برنامج الكابالت والتجارة.
ويوفر هذا الموقع معلومات عن برنامج كاليفورنيا للتبادل التجاري الذي بدأ نفاذه في أوائل عام 2012. وبدأ الالتزام المتعلق بالامتثال القابل للإنفاذ في 1 يناير 2013 لانبعاثات غازات الدفيئة.
أنشطة تنفيذ البرنامج:
التنظيم، الإرشاد، معلومات السوق، النماذج، أسئلة وأجوبة & أمب؛ الاجتماعات.
التنظيمات الحالية والتعديالت التنظيمية المقترحة:
وثائق التوجيه:
توجيهات تنظيمية توجيهات تنظيمية بشأن الامتثال الصك التحويلات إفصاحات الشركات إرشادات الإبلاغ عن انبعاثات غازات الدفيئة الإرشاد المزاد دليل التطبيق التوجيه الإرشاد التوجيهي في مرحلة مبكرة التوجيهات بشأن معالجة البدلات غير المباعة (محدثة في 1 ديسمبر 2017) أدلة المستخدم والوثائق المرجعية الخاصة ب سيتس.
علنا معلومات السوق المتاحة:
تنزيل النماذج:
الأسئلة المتداولة (فاقس)، صحائف الوقائع وبيانات السياسة:
نظرة عامة على البرنامج أسئلة وأجوبة حول تغيير الموارد حماية أمن المعلومات السرية والشخصية (بيان السياسة) الرقابة على السوق وإنفاذها (حقائق وقائع) حقائق: الوقود تحت توجيه كاب للحصول على العلاوة شحنة إلى المزاد أسئلة وأجوبة للمشترين الوقود رابط الحقائق صلة (تحديث 1 ديسمبر، 2017) أسئلة وأجوبة حول العلاوات خمر متعددة المعروضة في ورقة مزاد عقد القابضة الحالي (تحديث 1 ديسمبر 2017) محدودة ورقة الحقائق الإعفاء.
ورش العمل العامة، ندوات التدريب والمجموعات الاستشارية:
(سيتس) ندوات عبر الإنترنت لجنة المحاكاة السوقية (مسغ) لجنة تقييم السوق الاقتصادية (إماك) اللجنة الاستشارية الاقتصادية والتخصيص (إياك) برنامج الالتزام بالامتثال للبرامج والتجارة (بدف) كاب-أند-تريد برنامج الامتثال التدريب (الصوت - اختيار حفظ للعب عرض الشرائح)
معلومات حول.
معلومات اساسية.
وتحدد خطة تحديد النطاق أب 32 برنامجا للغطاء والتبادل كأحد الاستراتيجيات التي ستستخدمها كاليفورنيا للحد من انبعاثات غازات الدفيئة التي تسبب تغير المناخ. وسيساعد هذا البرنامج في وضع كاليفورنيا على طريق تحقيق هدفها المتمثل في خفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى مستويات عام 1990 بحلول عام 2020، وتحقيق تخفيض بنسبة 80 في المائة في نهاية المطاف عن مستويات عام 1990 بحلول عام 2050. وفي إطار الحد الأقصى للتجارة، فإن الانبعاثات من القطاعات المغطاة سيتم إنشاؤها بواسطة برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري والتسهيلات الخاضعة للغطاء سوف تكون قادرة على الحصول على تصاريح تجارية (بدلات) تنبعث منها غازات الدفيئة.
وقد صمم مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا (أرب) برنامجا للغطاء والتجارة في كاليفورنيا قابل للتنفيذ ويفي بمتطلبات أب 32. وشمل تطوير هذا البرنامج عملية لأصحاب المصلحة على مدى عدة سنوات والنظر في الآثار المحتملة على المجتمعات المتأثرة بشكل غير متناسب . يبدأ البرنامج في 1 يناير 2012، مع التزام الالتزام واجب التنفيذ بدءا من انبعاثات غازات الدفيئة لعام 2013.
وتعمل كاليفورنيا بشكل وثيق مع كولومبيا البريطانية وأونتاريو وكويبك ومانيتوبا من خلال مبادرة المناخ الغربية من أجل وضع برامج منسقة للغطاء والتجارة من شأنها أن تحقق تخفيضات فعالة من حيث التكلفة في الانبعاثات. وقد شكلت ولايات وسي مؤسسة غير ربحية، وهي وسي، Inc. لتقديم الدعم الإداري والتقني المنسق والفعال من حيث التكلفة لبرامج الاتجار بالانبعاثات في الولايات القضائية المشاركة. وكما هو الحال مع الاتفاقات الطوعية الأخرى التي ينشئها أرب مع الدوائر الجوية المحلية والولايات والحكومة الاتحادية والمتعاقدين، فإن اتفاق أرب مع شركة وي، إنك لا يمنح أي سلطة لاتخاذ القرار؛ يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بتنظيم الحد األدنى للربح والتداول من قبل بنك أرب وفقا لتوجيهات مجلس اإلدارة. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل عن تنظيم وتشغيل شركة وسي، Inc. على العنوان التالي: wci-inc. org/
ما هو كاب-أند-تريد؟
إن نظام التبادل التجاري هو نظام قائم على السوق يهدف إلى الحد من غازات الدفيئة من مصادر متعددة. ويحدد الحد الأقصى من التجارة حدودا أو سقف راسخا على غازات الدفيئة ويقلل من تكاليف الامتثال لتحقيق أهداف أب 32. وسينخفض هذا الحد بنسبة 3 في المائة تقريبا كل عام ابتداء من عام 2013. ويخلق التداول حوافز لخفض غازات الدفيئة دون المستويات المسموح بها من خلال الاستثمار في التكنولوجيات النظيفة. مع وجود سوق الكربون، يتم إنشاء سعر الكربون بالنسبة لغازات الدفيئة. وتحفز قوى السوق الابتكار التكنولوجي والاستثمار في الطاقة النظيفة. ويمثل الحد من التبادل التجاري استجابة فعالة بيئيا وفعالة من الناحية الاقتصادية لتغير المناخ.
بالنسبة للمسائل المتعلقة بالتنظيم أو البرنامج، يرجى الاتصال بالخط الساخن للصفقات والتجارة على الرقم (916) 322-2037.
يجب توجيه الاستفسارات الصحفية أو الاخبارية إلى مكتب الإعلام في بنك أرب في 916 (322-2990).
تقرير عن عائدات المزاد العلني لعام 2014 ملخص مزادات المزادات سيتس الربط بما في ذلك كاليفورنيا، كيبيك، أونتاريو ديسمبر 2017 إشعار السوق خمر 2018 ملخص مخصصات المخصصات 2018 إشعار سعر المزاد السنوي لعام 2018 ملخص المزاد المشترك للمواعيد المتوقعة 2018 إشعار الاحتياطي السنوي لأسعار العلاوة 2018 ملخص بيع التواريخ المحتملة ديسمبر 2017 احتياطي بيع غير متاح إرشادات بشأن علاوات العلاوات غير المباعة (محدثة في 1 ديسمبر 2017) صحيفة وقائع الربط (تم تحديثها في 1 ديسمبر 2017) ورقة حقائق الحد (تحديث 1 ديسمبر 2017) .
المجلس هو واحد من ستة مجالس، إدارات، ومكاتب تحت.
مظلة وكالة حماية البيئة في كاليفورنيا.
كاربون برايس.
يتم تحديث هذا المحتوى مباشرة من أخبار غوغل ولا يتم تنسيقه بواسطة مبادرة سياسة المناخ.
يتم تحديث هذا المحتوى مباشرة من مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا، ولا يتم تنسيقه من قبل مبادرة سياسة المناخ.
هذا المحتوى يتم تحديثه مباشرة من تويتر ولا يتم تنسيقه من قبل مبادرة سياسة المناخ.
يتم تنسيق هذا المحتوى من مدونة سياسة كبي.
الغطاء والتجارة.
وقد وضع قانون حلول الاحترار العالمي لعام 2006 (AB32) سلسلة من السياسات والبرامج في جميع القطاعات الرئيسية لإعادة انبعاثات كاليفورنيا إلى مستويات عام 1990 بحلول عام 2020. ويقوم مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا بتحديث خطة تحديد النطاق كل 5 سنوات إلى الخطوط العريضة استراتيجية كاليفورنيا لتلبية أهداف AB32. يغطى برنامج كاب وبرنامج التجارة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من القطاعات الرئيسية في ولاية كاليفورنيا، مما يضمن تحقيق تخفيضات في غازات الدفيئة من AB32.
تم تصميم برنامج كاليفورنيا كاب والتجارة من أجل تحقيق تخفيضات فعالة من حيث التكلفة من حيث الانبعاثات عبر القطاعات المغطاة. ويحدد البرنامج الحد الأقصى لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري على مستوى الولاية لجميع القطاعات المشمولة في كل عام (ويسمح للكيانات المشمولة ببيع البدلات المسموح بها هو بدل تجاري يسمح بإصدار طن متري واحد من ثاني أكسيد الكربون 2 ه. (التصاريح) التي لا يحتاجون إليها (& لدكو؛ التجارة & رديقو؛). سعر الكربون في كاليفورنيا مدفوعا بتداول المخصصات.
وبحلول عام 2020، من المتوقع أن يقود برنامج الكابالت والتجارة نحو 22٪ من تخفيضات غازات الدفيئة المستهدفة التي ال تزال ضرورية في القطاعات المغطاة بعد تخفيضات من السياسات التكميلية لشركة AB32. للحصول على معلومات عامة حول كيفية عمل أنظمة الحد الأقصى والتجارة، تحقق من هذا التمهيدي C2ES على الغطاء والتجارة.
في سبتمبر من عام 2016، تم التوقيع على خليف ما بعد عام 2020 ل AB32، SB32 إلى القانون ووضع أهداف خفض الانبعاثات بنسبة 40٪ أقل من مستويات عام 1990 بحلول عام 2030. وسيتم تحديث لوحة القيادة لتعكس هذا بمجرد التحديث الثاني لخطة تحديد النطاق ونشرت خططا محددة لتحقيق هذه التخفيضات.
السياسات التكميلية.
الانبعاثات كاب.
تاريخ الانبعاثات.
المصدر: حالة مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا خطة تحديد النطاق التدابير الموصى بها. . ملاحظة: بالنسبة لكثير من التدابير، فإننا نربط تقرير الموظفين الأولي، كما أنه غالبا ما يوفر أحدث المعلومات الرسمية من العملية التنظيمية كارب.
المصدر: توقعات مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا لعام 2020.
كاب وبرنامج التجارة التفاصيل.
ويغطي برنامج كاب و التجارة قطاعي الطاقة والصناعة اعتبارا من عام 2013، وسيتوسعان ليشمل الغاز الطبيعي ووقود النقل في عام 2015) انظر هنا للحصول على جدول زمني مفيد (. وبمجرد أن يصبح البرنامج ساريا بالكامل، سيغطي ما يقرب من 85٪ من انبعاثات غازات الدفيئة في ولاية كاليفورنيا. بدلات مزادات مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا للكيانات المشمولة. وتخصص البدلات مجانا للمرافق الكهربائية لتخفيف التكاليف على العملاء. يجب أن تستخدم المرافق القيمة المرتبطة بالبدلات لفائدة ريتيفايرس. وينخفض التخصيص المجاني بمرور الوقت. يمكن للكيانات الخاضعة للتنظيم أيضا أن تلبي 8٪ من التزاماتها عن طريق شراء تعويضات معتمدة من كارب & مداش؛ تخفيضات الانبعاثات من القطاعات غير المغطاة.
مخصصات المخصصات.
توزيع المرافق الكهربائية & مداش؛ جميع مخصصات المنافع يتم تخصيصها بحرية لحماية ريتريبايرز من صدمات معدل. يجب أن تستخدم المرافق القيمة المرتبطة بالبدلات لفائدة ريتيفايرس. ويتعين على المرافق المملوكة للمستثمرين إعادة جزء من القيمة للمستهلكين عن طريق بطاقة ائتمان مناخية على فاتورة المرافق الخاصة بهم (انظر مدونة مؤشر أسعار المستهلكين للحصول على التفاصيل).
القطاعات & مداش]؛ يتم تحديد التخصيص وفقا لوقاية التسرب واحتياجات المساعدة في الانتقال من القطاع.
للحصول على مزيد من التفاصيل، راجع صفحة تخصيص المخصصات الخاصة ب كارب وقسم التوجيه التنظيمي 3.5.
ويحتفظ البنك بمزايدة علانية كل ثلاثة أشهر:
المزادات الحالية تقدم فينتاجيس العام الحالي والسابق. تقدم المزادات مقدما فينتاجيس من سنوات التقويم اللاحقة.
تقدم الكيانات عروض الأسعار في شكل مزاد مختوم لعروض الأسعار. وتعطى العلاوات للكيانات التي تبدأ بأعلى العطاءات حتى تستنفد جميع البدلات المتاحة. "سعر التسوية" هو أدنى سعر يتم فيه استنفاد العرض المخصص. جميع الكيانات ستدفع سعر التسوية أو سعر احتياطي المزاد (انظر أدناه) & مداش؛ أيهما أعلى & مداش؛ على بدلاتهم الممنوحة.
انظر هنا لمزيد من التفاصيل حول إجراءات المزاد وهنا لمزيد من التفاصيل وتحديثات جدول المزاد.
لكل مزاد، يحدد كارب سعر مزاد الاحتياطي و [مدش]؛ وهو السعر الأدنى الذي لا يمكن بيع العلاوات في المزاد العلني. حددت اللائحة (& # 167؛ 95911) سعر احتياطي مزاد 2012 و 2013 بمبلغ 10 دولارات لكل بدل للمزادات الحالية والمتقدمة. ابتداء من عام 2014، يزداد سعر احتياطي المزاد سنويا بنسبة 5٪ بالإضافة إلى معدل التضخم (مؤشر أسعار المستهلك لجميع المستهلكين في المناطق الحضرية).
للحصول على مزيد من التفاصيل، راجع قسم الإرشاد التنظيمي للقسم 5.1.4.
ويحدد بنك الاحتياطي الكاريبي عددا معينا من البدلات من كل ميزانية فترة الالتزام إلى احتياطي سعر العلاوة (الاحتياطي). ويهدف الاحتياطي إلى الحد من مخاطر ارتفاع أسعار المخصصات عما كان متوقعا.
أحجام الاحتياطي حسب فترة الامتثال:
2013-2014 & # 58؛ 1٪ من ميزانية المخصصات 2015-2017 & # 58؛ 4٪ من ميزانية المخصصات 2018-2020 & # 58؛ 7٪ من ميزانية المخصصات.
إن المخصصات في الاحتياطي متاحة للشراء كل ثلاثة أشهر على ثلاثة مستويات من الأسعار المحددة مسبقا والتي تزيد سنويا بنسبة 5٪ بالإضافة إلى معدل التضخم (مؤشر أسعار المستهلك لجميع المستهلكين في المناطق الحضرية). في عام 2013، يتم تسعير مستويات أبكر في 40 $، 45 $، و 50 $.
لمزيد من التفاصيل، راجع وثيقة التوجيه التنظيمي للقسم 5.2.2. انظر هنا للحصول على معلومات عامة حول آليات احتواء التكاليف.
عوائد المزاد.
وهناك مجموعة من السوابق القانونية (تلخيصها مكتب المحلل التشريعي في ولاية كاليفورنيا) تنص على أن العائدات من مزادات العلاوة يجب أن تستخدم للتخفيف من غازات الدفيئة أو الآثار الضارة لغازات الدفيئة.
مرت في عام 2012، SB535 (D-دي ليون) يتطلب أن 25٪ من العائدات فائدة & لدكو؛ المجتمعات المحرومة & رديقو؛ وأن 10٪ تنفق داخل هذه المجتمعات.
انتقل إلى صفحة تشريع تنفيذ كارب للاطلاع على نظرة عامة على قوانين تنفيذ مزاد الإعلانات.
وتتدفق عائدات الحد الأقصى والمزادات التجارية إلى صندوق الحد من غازات الدفيئة (غرف) ثم يتم تخصيصها من خلال عملية مكونة من خطوتين يحددها AB1532 (D-بيريز) & # 58؛
وكالات الدولة خطط خطط الاستثمار لمدة ثلاث سنوات مع أولويات للمزاد الاستثمار تتماشى مع خطط الاستثمار، والمجلس التشريعي للولاية وحاكم التمويل المناسب من خلال أعمال الميزانية السنوية.
للحصول على ملخص للبرامج والمشروعات الممولة من غرف، انتقل إلى مزاد كارب يعرض ميزانية الميزانية صفحة ويب.
الكيانات المغطاة.
2013-2020: الولادات الأولى للكهرباء (داخل الدولة والمستوردة) والمرافق الصناعية الكبيرة.
2015-2020: موزعو وقود النقل، والغاز الطبيعي، وأنواع الوقود الأخرى.
وبصفة عامة، يغطي البرنامج المرافق التي تتجاوز الانبعاثات السنوية 25،000 طن متري من ثاني أكسيد الكربون (وفقا للتقارير الإلزامية عن انبعاثات غازات الدفيئة). واعتبارا من عام 2015، تغطي جميع الانبعاثات من مستوردي الكهرباء (أي عدم وجود عتبة).
ويطلب من الأطراف التالية المشاركة في برنامج الكابالت والتجارة إذا استوفت الحدود المحددة في اللائحة:
مشغلي المرافق الصناعية مشغلي توليد الكهرباء في ولاية كاليفورنيا مستوردون الكهرباء من خارج الولاية الموردين والموزعين الوقود الموردين ثاني أكسيد الكربون.
للحصول على التفاصيل الكاملة، راجع اللائحة (& # 167؛ 95811)
وفترات االمتثال وتقديم العلاوة.
كل عام ابتداء من عام 2014:
وتفيد الكيانات المشمولة بالانبعاثات عن انبعاثات السنة السابقة في أيلول / سبتمبر وتقدم البدلات المطلوبة في تشرين الثاني / نوفمبر.
وفي كل عام، يجب على الكيانات تقديم بدلات لما لا يقل عن 30٪ من الانبعاثات المشمولة من السنة السابقة. وفي السنة التالية لانتهاء فترة الامتثال، يتعين على الكيانات أن تقدم بدلات للانبعاثات المغطاة المتبقية للفترة.
لمزيد من التفاصيل، راجع قسم التوجيه التنظيمي 3.6.2.
يمكن للكيانات المغطاة أن توفر (بدكو؛ البنك & رديقو؛) بدلات لأغراض الامتثال في المستقبل للحماية من النقص أو تقلبات الأسعار. ولا يمكنهم تقديم مخصصات سنوية في المستقبل للامتثال للسنة السابقة (أي، & لوت؛ & لوت؛ & لوت؛ رديقو؛
لمزيد من التفاصيل، راجع قسم التوجيه التنظيمي 5.1.8.
إن الإزاحة هي ائتمان لتخفيضات غازات الدفيئة التي تحققها نشاط خارج القطاعات المغطاة. وبموجب هذا البرنامج، يعادل كل امتثال ائتمان 1 طن متري من ثاني أكسيد الكربون.
وميكن للكيانات املغطاة أن تستخدم ائتمانات تعويض االمتثال الصادرة عن بنك الكاريبي املركزي لتلبية ما يصل إلى 8٪ من التزامات املخصصات لكل فترة امتثال.
لا يمكن قياس رصيد الإزاحة إلا باستخدام بروتوكولات الإزاحة المعتمدة من قبل كارب. واعتمدت كارب بروتوكولات الإخلال بالامتثال حتى الآن:
مشروع إلغاء الامتثال للمشروعات الحرجية في الولايات المتحدة مشاريع الغابات في المناطق الحضرية بروتوكول الإبطال المتعلق بالامتثال مشاريع الثروة الحيوانية بروتوكول الإبطال المتعلق بالامتثال البروتوكول المتعلق بالامتثال للمواد المستنفدة للأوزون بروتوكول إزالة الميثان في الميثان بروتوكول الإبطال المتعلق بالامتثال.
وتنظر اللجنة حاليا في عدة بروتوكولات إضافية، مما يسمح بأنواع إضافية من التخالف لتوليد الائتمانات.
انظر هنا للحصول على معلومات مفصلة ومحدثة عن بروتوكولات الإزاحة للامتثال.
الارتباط ببرامج التداول الأخرى.
كاليفورنيا و رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ s رسكو؛ ق رسكو؛
وقد خفض برنامج الحد من التلوث في ولاية كاليفورنيا التلوث. فلماذا لا يزال النقاد يطلقون عليه الفشل؟
بعد أن طوف على طول أكثر من عامين، بدأ برنامج الحد من الانبعاثات الكربونية في كاليفورنيا لخفض انبعاثات الكربون في عدد قليل من العوائق الأخيرة.
وقد أشارت محكمة الاستئناف التابعة للدولة إلى أن لديها شكوكا حول كيفية إنفاق المسؤولين المليارات من الإيرادات من البرنامج - أو حتى إذا كان لهم الحق في تحصيل الأموال على الإطلاق. وقد اندلعت الخلافات في سكرامنتو حول ما إذا كان المنظمين البيئيين يمكن أن يمتد البرنامج من جانب واحد في عام 2020 أو بحاجة للحصول على إذن الهيئة التشريعية للقيام بذلك.
وقد نشأت المزيد من التساؤلات حول أحدث مزادات الدولة لتصاريح الانبعاث في مايو / أيار. وهذه التصاريح هي العمود الفقري للنظام الذي يتطلب من الشركات الحد من انبعاثات غازات الدفيئة أو شراء تصاريح كافية لتغطية أي زيادة. وللمرة الأولى منذ شباط / فبراير 2013، عندما بدأ المزاد الفصلي، ظل مقدمو العروض بعيدا. تم بيع 11٪ فقط من التصاريح المتاحة. ولكم ثقب في ميزانية الدولة، توقع مسؤولو تمويل الدولة أن يتم جمع أكثر من 500 مليون دولار من مبيعات مايو. بدلا من ذلك فقط حوالي 10 مليون دولار جاء في.
لقد خفضنا غازات الدفيئة إلى حد كبير بحيث لا تحتاج الشركات إلى جميع البدلات المتاحة. و[مدش]؛ الخبير الاقتصادي فرانك وولاك من ستانفورد، موضحا انخفاض الطلب على بدلات الكربون في أحدث مزاد علني للتجارة بالدولار.
وحتى علماء البيئة الذين يدعمون البرنامج اعترفوا بأن البرنامج يواجه "الرياح المعاكسة" و "عدم اليقين". وقد دفعت نتائج المزادات النقاد إلى المضي قدما، والتنبؤ بزوال الحد الأقصى للتجارة.
بالنسبة للبعض، فإن الانهيار لا يمكن أن يأتي قريبا بما فيه الكفاية. وتقول غرفة تجارة كاليفورنيا، التى رفعت الدعوى القضائية التى تنظر فيها محكمة الاستئناف، ان التفويض بان الصناعات تشتري تصاريح للانبعاثات تصل الى ضريبة تفرض بشكل غير قانونى تفرض "اعباء مالية هائلة على شريحة صغيرة من مجتمع الاعمال فى كاليفورنيا".
ويشير آخرون إلى أدلة على أن البرنامج قد دفع أسعار البنزين إلى ما يصل إلى 11 سنتا للغالون الواحد (على الرغم من أن هذا جزء من الزيادة التي توقعتها صناعة النفط أصلا). ويرى المشرعون أن البرنامج قد لا ينتج كل العائدات التي وعد بها ويتعثر على كيفية توزيع الأموال التي تأتي.
ولكن مؤيدي البرنامج، بما في ذلك مجلس الموارد الجوية للدولة، الذي يدير البرنامج، ويقول الحد الأقصى والتجارة يفعل بالضبط ما من المفترض القيام به، وتحقيق أهدافها دون عرقلة النمو الاقتصادي. انهم على حق.
الدولة على الطريق لتحقيق هدفها للحد من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة في عام 2020 إلى مستوياتها في عام 1990. ويثق المنظمون في أن المرافق ومصافي التكرير وغيرها من الصناعات التي يغطيها برنامج الحد الأقصى للانبعاثات ستلبي هدف خفض انبعاثاتها إلى 334.2 مليون طن متري بحلول عام 2020، أي بانخفاض يزيد عن 15٪ عن عام 2015.
وكجزء من شيف برامج الدولة لمكافحة التلوث، فإن الحد الأقصى للتبادل التجاري ليس مسؤولا عن كل هذا التخفيض. ولكن ربما يلعب دورا هاما. وفي الواقع، أفاد المجلس في نوفمبر / تشرين الثاني أن انبعاثات عام 2014 من الصناعات المغطاة جاءت أقل بنسبة 9٪ من الحد المقرر لذلك العام، مما دفع رئيسة مجلس إدارة الموارد الجوية ماري نيكولز إلى إعلان البرنامج "نجاحا رسميا".
ويبدو أن الجمهور على متن الطائرة. ووجد استطلاع للرأي أجراه معهد السياسة العامة في كاليفورنيا أن 69٪ يؤيدون أهداف الحد من التلوث التي تفرضها الدولة وأن أكثر من 50٪ يؤيدون الحد الأقصى للتبادل التجاري. والحاكم جيري براون يقول انه مصمم على حماية البرنامج من هجمات صناعة النفط وغيرها من الملوثين.
إذا ما هي المشكلة؟ لفهم ذلك، من المهم أولا أن نفهم كيف يعمل الحد الأقصى والتجارة.
وللمنظمين أساسا طريقتان رئيسيتان للحد من التلوث. ويمكنهم أن يأمروا بواعث صناعية باتخاذ خطوة محددة مثل تركيب معدات الهواء النظيف - وهو نظام يعرف باسم "القيادة والسيطرة" - أو يمكن أن يقدموا حوافز لحث الصناعات على العمل طوعا.
وفي إطار الحد الأقصى للتجارة، أنشأ مجلس الموارد الجوية حدا على مستوى الولاية للانبعاثات الناجمة عن الصناعات المشمولة بالقانون، وهي مصدر حوالي 85 في المائة من إنتاج الدولة من ثاني أكسيد الكربون وغيره من غازات الدفيئة. وتم تعيين الشركات لأهداف فردية استنادا إلى تاريخ انبعاثاتها.
ويمكن للشركات اختيار تحقيق أهدافها عن طريق خفض العمليات أو تركيب معدات مكافحة التلوث أو شراء تراخيص الانبعاثات أو "البدلات" عن طريق نظام الحد الأقصى للتجارة.
ويتطلب القانون عائدات مزادات العلاوات، التي كان من المتوقع أن تبلغ 2.4 بليون دولار في الفترة 2015-2016، لاستخدامها في البرامج المكرسة لمقاومة تغير المناخ. فعلى سبيل المثال، تخصص حصة كبيرة من الأموال لبناء شبكة السكك الحديدية عالية السرعة.
قد يبدو النقاش حول التغير المناخي في معظمه حول العلم، ولكنه مدفوع حقا بالدولار والسينت، ما الذي سيحتاج إليه للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وكم ستكون التكلفة؟ من بين جميع الولايات الأمريكية، اتخذت كاليفورنيا النهج الأكثر مباشرة لتسوية تلك الأسئلة من خلال.
قد يبدو النقاش حول التغير المناخي في معظمه حول العلم، ولكنه مدفوع حقا بالدولار والسينت، ما الذي سيحتاج إليه للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وكم ستكون التكلفة؟ من بين جميع الولايات الأمريكية، اتخذت كاليفورنيا النهج الأكثر مباشرة لتسوية تلك الأسئلة من خلال.
وفي كل عام، يتم تخفيض البدلات وزيادة أسعارها - وهي أداة رئيسية للحد من الانبعاثات على صعيد الولاية. هذا العام، يبلغ سقف الغطاء على مستوى الولاية حوالي 382 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون أو ما يعادلها، والحد الأدنى لسعر التصريح هو 12.73 دولار للطن.
وستكون الشركة التي تحدد تكلفتها لمعدات مكافحة التلوث أقل من 12.73 دولارا للطن الواحد المفترض أن تثبت المعدات؛ وإذا كانت التكلفة أعلى من ذلك، فإنها ستشتري البدلات اللازمة بدلا من ذلك. والهدف من ذلك هو حث الشركات على تحقيق أهداف الانبعاثات الخاصة بها مع منحها المرونة في كيفية القيام بذلك.
عامل آخر: يمكن للشركات شراء البدلات إما في المزادات الفصلية أو في السوق الثانوية، حيث يأمل التجار في تحقيق الربح من خلال إعادة بيعها بسعر أعلى مما دفعوه.
بدءا من المزاد الأول في نوفمبر 2012، كانت هناك دائما أكثر من العطاءات أكثر من العلاوات المتاحة، وبالتالي فإن الدولة جمعت الإيرادات المتوقعة وأسعارها ظلت مستقرة.
بيد ان المحكمة العليا الامريكية علقت فى قرار مفاجىء صدر يوم 9 فبراير "خطة الطاقة النظيفة" التى اصدرتها ادارة اوباما والتى تقضي بتخفيض الانبعاثات من محطات الكهرباء التى تعمل بالوقود الاحفوري حتى اجراء المزيد من المراجعة القضائية. لم تتعامل القضية مع كاليفورنيا على وجه التحديد، ولكن القرار هز تجار الطاقة الذين يشترون ويبيعون تصاريح الكربون في كاليفورنيا.
وبعد ذلك، في 8 أبريل / نيسان، طلبت محكمة استئناف في كاليفورنيا بشكل غير متوقع تقديم ملخصات إضافية في دعوى غرفة التجارة في كاليفورنيا لعام 2012 التي تحدي حق الدولة في جمع الأموال عن طريق الحد الأقصى للتبادل التجاري. وألمح الطلب إلى أن المحكمة قد تبدو أكثر إيجابية من موقف الغرفة مما يعتقده المراقبون.
رمي في عدم اليقين حول مصير البرنامج بعد عام 2020، وشعر التجار الرغبة في الكفالة. يقول مايكل جيبس، أحد كبار المسؤولين في مجلس إدارة الدولة: "قام الناس في وضع شراء وشراء بتصفية ممتلكاتهم بدلا من التعرض للمخاطر لبرنامج قد يتم إنهاؤه".
فجأة كانت هناك بدلات وفيرة للبيع في السوق المفتوحة. وانخفضت الأسعار دون سعر المزاد الأدنى. لذلك اشترت الصناعات حتى البدلات التي يحتاجونها في السوق المفتوحة وتجاوزت مزاد مايو.
ولكن هذه هي الطريقة التي من المفترض أن يعمل فيها الجزء التجاري من الحد الأقصى والتجارة. أولئك الذين يجادلون بأن البرنامج هو فشل فقط لمجرد مبيعات المبيعات لا تولد الدخل المتوقع للدولة يكون عيونهم على الكرة الخطأ. يقول إريكا مورهوس، الذي يرصد برنامج صندوق الدفاع البيئي: "يجب أن يتم الحكم على التجارة والتبادل التجاري أولا وقبل كل شيء حول كيفية خفض الانبعاثات". واضاف "ان زيادة الايرادات ليس مقياسا لنجاحها".
انها تخمين أي شخص كم من الوقت العرض الزائد من التصاريح يمكن أن تستمر، وتخفيف نتائج المزاد. ولكن ليس هناك ما يدعو إلى توقع استمرارها إلى ما لا نهاية. ويمكن لمجلس الموارد الجوية أن يحتفظ ببدلات غير مباعة من السوق لمدة تسعة أشهر على الأقل، وأن يضغط على العرض ويجبر المشاركين على العودة إلى المزاد.
بعض الخبراء يأخذون نتيجة مزاد مايو كعلامة على أن برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري يعمل بشكل أفضل مما كان متوقعا، أو على الأقل أن صناعة كاليفورنيا أكثر مهارة في خفض التلوث مما توقعه أي شخص عندما تم سن النظام في عام 2006. "الواقع هو اقتصاد مبتكر جدا "، يقول فرانك وولاك، وهو خبير اقتصادي في مجال الطاقة في ستانفورد. واضاف "لقد خفضنا غازات الدفيئة لدرجة ان الشركات لا تحتاج الى كل البدلات المتاحة".
ويضيف ولاك أن مفتاح نجاح البرنامج المستمر هو امتداده إلى ما بعد عام 2020، إلى جانب متطلبات أكثر صرامة لخفض الانبعاثات. وبما أن تخفيضات غازات الاحتباس الحراري تؤثر على المناخ على مدى فترات طويلة، فمن الأهمية بمكان إعطاء الصناعة تأكيدا بأن الاستثمارات التي تقوم بها اليوم في مجال تكنولوجيا مكافحة التلوث ستستمر في تحقيق فوائد على المدى الطويل.
إن الحد الأقصى للتجارة هو أفضل وسيلة للتواصل. وقال: "سيكون من العار الهائل عدم تمديد البرنامج حتى عام 2030، إلا إذا كنت لا تعتقد أننا يجب أن نتصدى لتغير المناخ".
يعمل برنامج الحد من الانبعاثات والتجارة بشكل جيد في ولاية كاليفورنيا.
قد يبدو النقاش حول التغير المناخي في معظمه حول العلم، ولكنه مدفوع حقا بالدولار والسينت، ما الذي سيحتاج إليه للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وكم ستكون التكلفة؟ من بين جميع الولايات الأمريكية، اتخذت كاليفورنيا النهج الأكثر مباشرة لتسوية تلك الأسئلة من خلال برنامج رائد للغطاء والتجارة.
أكثر من عامين في البرنامج - الذي يهدف إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة الإجمالية للدولة إلى مستويات عام 1990 بحلول عام 2020 - انها تعمل بشكل جيد للغاية، ولكن قد لا تفعل بقدر ما يقول أكبر المشجعين.
& كوت؛ نحن نعتقد أن لدينا قصة جيدة لنقول، & كوت؛ تقول ماري د. نيكولز، رئيسة مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا، التي تدير الحد الأقصى للتجارة.
وقد استمرت مزادات البرنامج الفصلية لبدلات الانبعاثات إلى حد كبير دون وجود عقبة. ويناسب البرنامج، كما كان متوقعا، برامج خفض الانبعاثات الأخرى المنفذة بموجب اتفاقية أب 32، وهي تشريعات الدولة البارزة المتعلقة بالغازات الدفيئة، بما في ذلك ولايات مصادر الوقود المتجدد للمرافق الكهربائية ومعايير الانبعاثات بالنسبة للسيارات والشاحنات الجديدة.
وقد فعلت ذلك دون أن يكون لها أثر ملموس على النمو الاقتصادي. وقد حقق البرنامج 969 مليون دولار من إيرادات الدولة بحلول نهاية عام 2014، ومن المتوقع أن يولد ملياري دولار سنويا أو أكثر في المستقبل. ويجب أن تنفق الأموال على الجهود الرامية إلى خفض انبعاثات الكربون.
& كوت؛ ما تعلمناه هو أن نظام الحد الأقصى للتجارة لن يقتل اقتصاد كاليفورنيا، & كوت؛ يقول ستانفورد الاقتصادي لورانس H. غولدر، الذي نصح أرب على تصميم البرنامج. & كوت؛ استمر الاقتصاد في الازدهار. & كوت؛
وقد انخفضت انبعاثات غازات االحتباس احلراري في الواليات املتحدة منذ أن بدأ تطبيق الحد األدنى لالنبعاثات في عام 2013، لكن "هيئة احمللفني قد خرجت بالفعل عما إذا كنا قد شهدنا الكثير من التخفيضات الناجتة عن الحد األدنى للتجارة، يقول جيمس بوشنيل، وهو خبير في الطاقة في جامعة كاليفورنيا ديفيس الذي يتبع البرنامج عن كثب.
وهذا أمر مهم، لأن إيجاد الحوافز المناسبة للصناعات والمستهلكين للحد من انبعاثات الكربون قد يكون مفتاح مكافحة تغير المناخ. جميع الخيارات، بما في ذلك الحد الأقصى للتجارة، والقبعات المباشرة، وضريبة الكربون، مثيرة للجدل، على الرغم من أن البعض أكثر استساغة سياسيا من غيرها.
وتجدر الإشارة إلى أن تجربة الكابوال والتجارة في كاليفورنيا تشهد على نطاق واسع لأنها تغطي أوسع مجموعة من الصناعات لأي برنامج من هذا القبيل في أمريكا الشمالية في أكبر اقتصاد للدولة في المنطقة. كما أنه، كما أعلن مكتب المحلل التشريعي في عام 2012، & كوت؛ واحدة من أكثر الجهود التنظيمية واسعة النطاق والمعقدة في تاريخ الدولة. & كوت؛ إذا كان الحد الأقصى والتجارة يمكن أن تعمل هنا، يمكن أن تعمل في أي مكان.
& كوت؛ قدمت كاليفورنيا إشارة جيدة جدا إلى الولايات الأخرى والحكومة الفيدرالية أنه يمكن تحقيق تخفيضات كبيرة من خلال نظام قائم على السوق، & كوت؛ يقول غولدر. أحد الجوانب الإيجابية لتجربة الدولة المطولة هو أنها & كوت؛ استنزفت بعض من الخوف من الانشغال & كوت؛ حول الحد الأقصى للتجارة، يقول سيفيرين بورنشتاين، خبير الطاقة في كلية هاس للأعمال في جامعة كاليفورنيا في بيركلي. على سبيل المثال، توقعت صناعة النفط والغاز في الولاية، التي ضاعفت في العام الماضي، تأجيل 1 يناير 2015، وهو الموعد النهائي لفرض قواعد للتبادل التجاري على موردي البنزين، أن هذه اللائحة سترفع أسعار الغاز بنسبة 16 إلى 76 سنتا للغالون الواحد.
وقد وضع بورنشتاين وخبراء آخرون هذه الزيادة بدقة أكبر من 9 إلى 10 سنتات، وقالوا إن الحد الأقصى للتبادل التجاري لن يكون له معنى إذا ترك المصدر الأكبر لغازات الدفيئة، وقود النقل، من البرنامج.
ولتحقيق أهداف مستوى عام 1990، يجب خفض الانبعاثات بنسبة 16٪ تقريبا - من 507 ملايين طن متري من ثاني أكسيد الكربون بما يعادل 427 مليون طن. وفي كل عام، يقوم بنك أرب بتخصيص بدلات أو مزادات تغطي سقف الانبعاثات لهذا العام، وهو ما يخفض عاما بعد عام مع اقتراب عام 2020. ويمكن للمصانع والمصادر الأخرى لغازات الدفيئة شراء البدلات التي يحتاجونها أو بيعها أي لا يحتاجون إليها. يحظر أرب المضاربين على بدلات الكنز - لتجنب هذا النوع من التلاعب الذي أفسد سوق الكهرباء في الدولة خلال فترة تحرير القيود من 2000-01 - ويحدد سعر الكلمة، الذي سيرتفع قليلا كل عام، للإشارة إلى أن الانبعاثات لها بعض التكلفة الحقيقية.
والهدف من ذلك هو حث جهات الانبعاث على أن تصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. ولكن الضغط هو أكثر من دفعة من الهذيان بسبب المخاوف من فرض حدود الانبعاثات ضيقة جدا أو تكاليف عالية جدا أن الشركات سوف تفر من الدولة. & كوت؛ على الرغم من أننا كنا نمضي قدما من قبل الآخرين، إلا أننا لم نتحرك قدما حتى الآن بحيث أصبح مزعزعا للشركات الحالية في ولاية كاليفورنيا، & كوت؛ ويلاحظ نيكولز.
ويتوقع خبراء الطاقة أن يبقى سعر المزاد العلني للبدلات قريبا من الحد الأدنى حتى عام 2020، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن سقف الانبعاث اتضح أنه أعلى مما تنتجه الصناعات التي تغطيها الدولة بالفعل.
إن الولايات الأخرى للانبعاثات في الولايات قد فعلت الكثير من أجل خفض الانبعاثات. وهناك عامل كبير آخر هو الركود: فقد انخفضت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الدولة بنسبة 4.4٪ من 2008 إلى 2009، وتتبع تباطؤ النشاط الاقتصادي، ولم تعود إلى مستويات ما قبل التحطم حتى عام 2012، وفقا لإحصاءات أرب.
& كوت؛ الانبعاثات الحالية أقل مما كنا نراه حتى بدون البرنامج، & كوت؛ يقول بوشنيل. & كوت؛ عندما خرجنا من الركود، كان الجميع أكثر كفاءة، واستمرت تلك الكفاءات. & كوت؛ قد تبدأ أسعار المزاد في الارتفاع، ومع ذلك، إذا كانت الدولة تسن أهدافا أكثر صرامة للفترة 2020-30، كما دعا المحافظين براون.
يقول بورنشتاين إن السؤال الأكبر هو ما إذا كانت لوائح الانبعاثات مثل الحد الأقصى والتجارة كافية للقيام بالتغيير التكنولوجي. & كوت؛ تنتج كاليفورنيا 1٪ من غازات الدفيئة في العالم، & كوت؛ يقول: & كوت؛ لذلك لن يحل المشكلة من تلقاء نفسها. إن إحداث فرق يعني تطوير تكنولوجيات جديدة يمكن استخدامها في العالم النامي. إذا كانت كاليفورنيا تفي بأهداف غازات الدفيئة لدينا من خلال اتخاذ تدابير باهظة الثمن لا يرغب أحد في القيام بها، فهذا لا يؤديه بطريقة تقود التكنولوجيا إلى الأمام. & كوت؛
ويؤكد نيكولز في البنك على أن الحد الأقصى للتجارة يحقق هذا الهدف فقط عن طريق تحديد سعر مرجعي يمكن التنبؤ به لانبعاثات الكربون. وحتى وإن كان متواضعا بمقدار 12 دولارا للطن، فإن هذا يكفي لإشارة الصناعات إلى القيام باستثمارات ضخمة في مجال الطاقة النظيفة.
ولكنه أيضا جزء واحد من استراتيجية واسعة لمكافحة تغير المناخ. في حد ذاته، لا يجيب الحد الأقصى للتجارة على السؤال الأكثر أهمية حول تغير المناخ: فقط كم نحن على استعداد للقيام به لكسب المعركة؟
No comments:
Post a Comment