Saturday, 10 February 2018

بيبسيكو تحليل استراتيجية التنويع


معهد بانمور.


ويستند الوضع الحالي لشركة بيبسيكو باعتبارها ثاني أكبر شركة في السوق العالمية للأغذية والمشروبات على قدرة الشركة على ممارسة نقاط قوتها لمواصلة النمو. تنمو الشركة على الرغم من ارتفاع مستوى تشبع السوق. ويبين تحليل سوت أن شركة بيبسي كولا في وضع يمكنها من النمو والوصول إلى المرتبة الأولى في صناعة الأغذية والمشروبات العالمية. يحدد إطار تحليل سوت نقاط القوة والفرص التي يمكن للشركة الاستفادة منها لمعالجة نقاط الضعف والتهديدات التجارية. وبصفتها شركة عالمية، يجب على شركة بيبسيكو معالجة المشكلات الموضحة في تحليل سوت هذا لتقليل الحواجز أمام أدائها العالمي.


يعرض تحليل سوت في شركة بيبسيكو تحديات كبيرة في مجالات المنافسة وتغيير سلوكيات المستهلكين وتطوير المنتجات.


نقاط قوة شركة بيبسيكو (العوامل الاستراتيجية الداخلية)


ويعكس نمو شركة بيبسيكو العالمية ومكانتها البارزة قوة الشركة. ويحدد هذا الجانب من إطار تحليل سوت العوامل الاستراتيجية الداخلية التي تمكن الشركات من تحقيق أهداف أعمالها. وفيما يلي أهم نقاط قوة شركة بيبسيكو:


صورة العلامة التجارية القوية مزيج واسع من المنتجات شبكة الإنتاج العالمية واسعة شبكة التوزيع العالمية واسعة النطاق.


كشركة عالمية ناجحة، بيبسيكو لديها واحدة من أقوى العلامات التجارية في السوق. هذه القوة تمكن الشركة لجذب المستهلكين إلى منتجاتها الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، يمثل مزيج المنتجات الواسع قدرة بيبسيكو المتزايدة على الوصول إلى مختلف الأسواق والشرائح، مثل منتجات فريتو-لاي ومنتجات كويكر ومنتجات بيبسي. وتعد شبكات الإنتاج والتوزيع العالمية الواسعة من بيبسيكو من نقاط القوة التي تدعم استراتيجيات النمو والتوسع الدولية للشركة. وفي هذا الجانب من تحليل سوت، فإن نقاط قوة شركة بيبسيكو كافية لدعم استراتيجيتها للنمو العالمي.


نقاط ضعف بيبسيكو (العوامل الاستراتيجية الداخلية)


وتعاني شركة بيبسيكو من عدد من نقاط الضعف التي تشكل عائقا أمام النمو الدولي. يتم النظر في العوامل الاستراتيجية الداخلية التي تحد من التطوير التنظيمي في هذا الجانب من إطار تحليل سوت. وفيما يلي نقاط الضعف الرئيسية لشركة بيبسيكو:


اختراق منخفض خارج الأمريكتين محفظة الأعمال المحدودة ضعف التسويق للمستهلكين واعية الصحية.


وتستمد شركة بيبسيكو حوالي 70٪ من عائداتها من الأسواق في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. ويشير هذا الضعف إلى أن الشركة لم تعظم بعد الإيرادات المحتملة خارج الأمريكتين. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل بيبسيكو في المقام الأول في صناعة الأغذية والمشروبات. وهذا ضعف لأنه يزيد من تعرض الشركة للمخاطر في سوق الأغذية والمشروبات. أيضا، بيبسيكو فشل في تسويق العديد من منتجاتها بشكل فعال للمستهلكين واعية الصحية. هذا الجانب من تحليل سوت يسلط الضوء على نقاط الضعف التي يجب أن تعالجها شركة بيبسيكو من خلال التغييرات في استراتيجية نموها.


فرص بيبسيكو (العوامل الاستراتيجية الخارجية)


بيبسيكو لديها فرص للنمو العالمي المستمر. وفي هذا الجانب من إطار تحليل سوت، يتم تحديد العوامل الاستراتيجية الخارجية التي توفر خيارات لتحسين الأعمال. فرص بيبسيكو هي كما يلي:


تنوع الأعمال اختراق السوق في البلدان النامية التحالفات العالمية مع الشركات التكميلية.


بيبسيكو لديها الفرصة لتنويع أعمالها، مثل عن طريق الحصول على شركة تكميلية ليست في صناعة الأغذية والمشروبات. وهناك فرصة أخرى لشركة بيبسيكو لزيادة انتشارها في البلدان النامية لتوليد المزيد من العائدات من الأسواق خارج الأمريكتين. وبالإضافة إلى ذلك، بيبسيكو يمكن أن تخلق تحالفات مع الأعمال التكميلية لزيادة وجودها في السوق. واستنادا إلى هذا الجانب من تحليل سوت، فإن شركة بيبسيكو لديها فرص كبيرة لتعزيز صمود أعمالها.


التهديدات التي تواجه بيبسيكو (العوامل الاستراتيجية الخارجية)


صناعة الأغذية والمشروبات تواجه مجموعة متنوعة من التهديدات. ويتم النظر في العوامل الاستراتيجية الخارجية التي يمكن أن تقلل من أداء الأعمال في هذا الجانب من إطار تحليل سوت. في قضية بيبسيكو، وفيما يلي أهم التهديدات:


المنافسة العدوانية أنماط الحياة الصحية الاتجاه البيئي.


المنافسة العدوانية هي تهديد كبير ضد الشركة. تأثير شركة كوكا كولا له أهمية خاصة ضد شركة بيبسيكو. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أنماط الحياة الصحية الاتجاه يشكل تهديدا لمنتجات بيبسيكو، وكثير منها ينظر إليها على أنها غير صحية بسبب السكر، والملح، أو محتوى الدهون. كما أن البيئة تهدد الشركة في كيفية استجابة المستهلكين بشكل سلبي لقضايا نفايات المنتجات ودورة الحياة. هذا الجانب من تحليل سوت يشير إلى أن بيبسيكو يجب إصلاح استراتيجياتها للتغلب على التهديدات التي تواجه الأعمال التجارية.


تحليل سوت بيبسيكو & # 8211؛ التوصيات.


يمكن لشركة بيبسيكو استخدام نقاط قوتها للاستجابة بفعالية للقضايا المحددة في تحليل سوت، وخاصة تلك التي تعتبر تهديدا. وفيما يلي الإجراءات الواقعية التي يمكن أن تتخذها شركة بيبسيكو لتحسين قدرتها التنافسية ونموها الدولي:


تنويع الأعمال التجارية للحد من التعرض لمخاطر السوق زيادة اختراق الأسواق النامية لزيادة الإيرادات تحسين صحة المنتج لجذب المزيد من المستهلكين تعزيز جهود إعادة التدوير لمعالجة مسألة البيئة.


المراجع.


جاكسون، S. E.، جوشي، A.، & أمب؛ إرهاردت، N. L. (2003). البحوث الحديثة حول التنوع التنظيمي والتنظيمي: تحليل سوت والآثار المترتبة عليه. مجلة الإدارة، 29 (6)، 801-830. ليه، D.، & أمب؛ بيرشينغ، A. J. (2006). تحليل SWOT. كتيب تكنولوجيا الأداء البشري، 1089-1108. بيبسيكو 2014 التقرير السنوي. بيبسيكو Inc. (2012). بيبسيكو تعلن عن الاستثمارات الاستراتيجية لدفع عجلة النمو. بيكتون، D. W.، & أمب؛ رايت، S. (1998). ماذا سوت في التحليل الاستراتيجي؟ التغيير الاستراتيجي، 7 (2)، 101-109. بيرسي، N.، & أمب؛ جايلز، W. (1989). جعل عمل تحليل سوت. ماركيتينغ إنتليجانس & أمب؛ التخطيط 7 (5/6)، 5-7. فالنتين، E. K. (2001). تحليل سوت من عرض يستند إلى الموارد. مجلة نظرية التسويق والممارسة، 54-69.


لا يجوز نسخ هذه المادة أو توزيعها أو عكسها بدون إذن كتابي من معهد بانمور ومؤلفها / قها. حقوق الطبع والنشر من قبل معهد بانمور - جميع الحقوق محفوظة. قد يتم اقتباس أجزاء صغيرة من هذه المقالة أو إعادة صياغتها لأغراض البحث، طالما أن المادة يتم الاستشهاد بها بشكل صحيح والمشار إليها مع عنوان ورل / الارتباط.


بيبسيكو تحليل سوت 2016.


هذا هو تحليل بيوتسيكو سوت القديم.


خلفية الشركة.


فود (كويكر أواتس، وبد، رولد غولد)


وجبة خفيفة (لا، سوريتوس، تشيتوس)


شركة بيبسيكو، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل في مجال الأغذية والوجبات الخفيفة والمشروبات الشركات. بيبسيكو هي ثاني أكبر شركة في العالم للمواد الغذائية والمشروبات فقط وراء نستله © S. A.


تبيع شركة بيبسيكو مجموعة متنوعة من العلامات التجارية للأغذية والمشروبات بما في ذلك بيبسي و La†™ s و منتين ديو و غاتوريد و تروبيكانا و دوريتوس و كويكر أواتس من بين العلامات التجارية التي تبلغ قيمتها 22 مليار دولار.


بيبسيكو تعمل في أكثر من 200 دولة ولكن السوق الرئيسي هو الولايات المتحدة حيث تسيطر الشركة 24٪ من سوق المشروبات.


المنافس الرئيسي لشركة PepsiCo†™ هو شركة كوكا كولا. أكبر زبائن الشركة هي متاجر وول مارت، التي تولد أكثر من 13٪ من مبيعات الشركة.


هذا هو تحليل بيوتسيكو سوت القديم.


1. 22 العلامات التجارية كسب أكثر من 1 مليار $ سنويا.


وتمتلك شركة بيبسيكو مجموعة ضخمة من العلامات التجارية للمشروبات والمواد الغذائية والوجبات الخفيفة. وتنتج الشركة، وتسويق وتوزع أكثر من 100 منتج، 22 منها، وكسب أكثر من 1 مليار دولار أمريكي من الإيرادات كل عام.


الشكل 1. العلامات التجارية الكربونية الأعلى لشركة بيبسي كوفن (بمليارات الدولارات الأمريكية)


المصدر: التقرير المالي لشركة بيبسيكو 2011 [1]


لا يتعين على الشركة الاعتماد على واحد أو اثنين من منتجاتها لتوليد معظم الإيرادات. بدلا من ذلك، بيبسيكو لديها 22 العلامات التجارية التي تسهم بشكل كبير في دخلها، وتخدم الصناعات المختلفة وتلبية مختلف الأذواق الاستهلاكية. عدد قليل من الشركات Ђ ™ منافسيه لديها مثل هذه العلامة التجارية المتنوعة محفظة.


2. الكفاءة في عمليات الاندماج والاستحواذ.


المفتاح لنمو بيبسيكو هو عمليات الاندماج والاستحواذ الناجحة من المشروبات والتعبئة والتغليف والوجبات الخفيفة الشركات. من أجل نمو مبيعاتها، وعادة ما تكتسب الشركة غيرها من العلامات التجارية أداء بنجاح أو حتى الشركات بأكملها. في حين أن هذه الاستراتيجية هي أكثر تكلفة من تطوير المنتجات الخاصة داخل الشركة، فإنه يؤتي ثماره عندما تكون رأس المال رخيصة والشركة لديها مهارات مثالية في عمليات الاندماج والاستحواذ.


الشكل 2. العلامات التجارية المكتسبة كبار PepsiCo†™.


المصدر: بيبسيكو [2]


في الماضي بيبسيكو اكتسبت المليارات من الدولارات العلامات التجارية مثل غاتوريد، تروبيكانا، دوريتوس وكويكر الشوفان. مهارات company'Ђ ™ في الاستحواذ تسمح لها أن تنمو بشكل أسرع وأكثر نجاحا.


3. مبيعات المنتجات التكميلية.


بيبسيكو يقدم مجموعة واسعة من الخيارات وجبة خفيفة والمشروبات التي هي مكملة في الطبيعة. وكثيرا ما يختار العديد من عملاء الشركة الذين يشترون وجبة خفيفة من شركة بيبسي كوفن للمشروبات التي تقدمها شركة بيبسيكو أيضا. هذا يسمح لبيع عبر العديد من المنتجات والاستفادة من المبيعات الإضافية التي لن يحدث خلاف ذلك.


وكشفت بيبسيكو في إحدى تقاريرها المالية السنوية أن حوالي 30٪ من العملاء الذين يشترون وجباتهم الخفيفة يشترون أيضا مشروباتهم. إن قرار شركة بيبسي كوفين بتنويع محفظة المنتجات مع المنتجات التكميلية هو أحد المزايا الرئيسية على منافسيها مثل شركة كوكا كولا.


4 - سياسات وممارسات الاستدامة.


من بين جميع شركات الأغذية والمشروبات، بيبسيكو لديها واحدة من أقوى الالتزامات لتحقيق أهداف الاستدامة لها. عندما عرضت الشركة على ЂPPerformance مع رؤية Purpose†™ في عام 2005، كان أحد الأهداف الرئيسية للشركة هو دمج جهود الاستدامة في تحقيق رؤيتها.


وفي عام 2015، وبعد 10 سنوات من الجهود الناجحة، أكدت شركة بيبسيكو التزامها ببرامج الاستدامة التي تشمل:


حتسني كفاءة استخدام املياه بني املزارعني وعمليات الشركة. • تجديد المياه داخل مستجمعات المياه المحلية؛ إرسال أي نفايات من العمليات المباشرة إلى المكب. تحسين سبل كسب العيش للمزارعين، وظروف العمال الزراعيين وغلات المحاصيل مع زيادة الممارسات الزراعية المسؤولة بيئيا؛ الاستثمار في مبادرات لصالح 12.5 مليون امرأة وفتاة على الأقل، للمساعدة في بناء مجتمعات مستدامة بالقرب من مكان عمل بيبسيكو. [3]


ووفقا لشركة إندرا نوي، الرئيس التنفيذي لشركة "بيبسي كوا"، فإن النمو الناجح الذي حققته الشركة على مدى السنوات العشر الماضية يعود جزئيا إلى برامج الاستدامة التي لم تساعد المجتمعات المحلية المحيطة بشركة بيبسيكو فحسب، بل على الشركة نفسها. كما تم الاعتراف بجهود استدامة شركة PepsiCoв with مع العديد من الجوائز، بما في ذلك تسمية الشركة واحدة من الشركات الأكثر أخلاقية في ™ ЂWWorld†™ على مدى السنوات ال 10 الماضية. [3]


إن وفورات التكاليف والدعاية الإيجابية المرتبطة بجهود الاستدامة في شركة بيبسي كوفن هي قوة يمكن أن يتطابق فيها عدد قليل من المنافسين.


5. الميزانيات الإعلانية والتسويق ضخمة.


في عام 2015، أنفقت شركة بيبسيكو 3.9 مليار دولار أمريكي على أنشطة التسويق، والتي شملت 2.4 مليار دولار أمريكي تنفق على الإعلانات. تعد ميزانية إعلان شركة PepsiCo†™ ثاني أعلى ميزانية بين منافسيها، وتصدرها فقط ميزانية إعلانات كوكا كولا كومباني. [4]


أما المنافسون الأصغر حجما، الذين ليس لديهم مثل هذه الميزانيات الضخمة، يجدون صعوبة في التنافس مع شركة بيبسيكو عندما تتم رعاية جميع الفعاليات الرئيسية من قبل شركة كوكا كولا. تسمح ميزانيات الإعلانات والتسويق الضخمة لشركة PepsiCoв the الشركة بزيادة الوعي بمنتجاتها وزيادة الاعتراف بالعلامة التجارية والمبيعات في نهاية المطاف.


نقاط الضعف.


1. النقد على الممارسات المشكوك فيها.


بيبسيكو هي واحدة من أكبر شركات الأغذية والمشروبات العالمية في العالم. هذا يجذب الكثير من الاهتمام، والذي غالبا ما يكون انتقادا على ممارسات وسياسات الشركة.


على مدى السنوات القليلة الماضية تم انتقاد بيبسيكو ل:


استخدام مياه الصنبور ووضع العلامات عليه مياه جبلية نقية؛ تسويق الوجبات الخفيفة والمشروبات غير الصحية للأطفال؛ • استنزاف مصادر المياه في البيئات التي تكون فيها المياه شحيحة؛ السياسيين الضغط.


ويؤدي الانتقاد على ممارسات شركة بيبسي كوفن إلى دعاية سلبية، مما يضر بالعلامة التجارية للشركة وكذلك انخفاض المبيعات.


2. الإفراط في الاعتماد على وول مارت.


في عام 2015، بلغت المبيعات إلى وول مارت ستورز، Inc. (وول مارت)، بما في ذلك نادي ساملاز، حوالي 8.2 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 13٪ من إجمالي الإيرادات الصافية لشركة PepsiCoвЂ. [1]


الشكل 3. بيبسيكو انهيار المبيعات.


المصدر: بيبسيكو [1]


وول مارت هو أكبر العملاء Ђ and and و بيبسيكو تعتمد اعتمادا كبيرا على المبيعات من وول مارت المخازن. حتى انخفاض بنسبة 5٪ في مبيعات وول مارت سيؤدي إلى 410 مليون دولار من المبيعات المفقودة لشركة بيبسيكو. هذا الاعتماد على عميل واحد هو محفوف بالمخاطر، خاصة عندما يكون لدى شركة بيبسيكو سيطرة قليلة عليها.


3. أضعف بكثير الوعي بالعلامة التجارية وحصتها في السوق في سوق المشروبات العالمية مقارنة مع كوكا كولا.


وفقا للتقرير المالي لشركة بيبسي كوفن، في عام 2015، كانت الشركة تسيطر على 24٪ من سوق المشروبات المحلية في الولايات المتحدة، في حين أن شركة كوكا كولا لديها حصة سوقية 20٪. ويشير التقرير أيضا إلى أن حصة شركة بيبسيكو خارج السوق الأمريكية كانت أقل بكثير من حصة شركة كوكا كولا. وتشير بعض التقديرات إلى أن شركة كوكا كولا لديها حصتها في السوق بنسبة 40٪ تقريبا من سوق المشروبات غير الكحولية في العالم، بينما تسيطر شركة بيبسيكو على حوالي 20٪ فقط من السوق. [5]


لماذا هذا ضعف؟ أولا، انخفاض حصص سوق المشروبات في جميع أنحاء العالم PepsiCo†™ في ضعف الوعي بالعلامة التجارية. الشركة لديها للاستثمار أكثر في الإعلان والتسويق لزيادة المبيعات. ثانيا، الشركة لديها سيطرة أقل على أسعار الموزعين Ђ ™ والموردين and، ونتيجة لذلك هوامشها أقل شركة كوكا كولا ™ s ق.


في عام 2015، حققت شركة بيبسيكو أرباحا بقيمة 5.452 مليار دولار أمريكي أو 8.6٪ من إجمالي الإيرادات، وهو أدنى هامش ربح صافي بين جميع المنافسين.


المصدر: التقارير المالية للشركات Ђ ™ [2] [6] [7] [8] (إيرادات نستله © باليورو)


يظهر هامش الربح الصافي المنخفض لشركة PepsiCo†™ أن أسعار الشركة too صغيرة جدا أو أن تكاليف بيع المنتجات هي أعلى نسبيا من تكاليف ريفالس. ارتفاع التكاليف يشير إلى ضعف قدرات الإدارة، وبالتالي، يجب أن تعمل شركة بيبسيكو على خفض تكاليفها لزيادة الأرباح.


هذا هو تحليل بيوتسيكو سوت القديم.


الفرص.


1 - زيادة الطلب على الأغذية والمشروبات الصحية.


ولا يزال الطلب على الوجبات الخفيفة الصحية والمواد الغذائية والمشروبات ينمو بسرعة بسبب نمط الحياة والتغذية الغذائية من المستهلكين الذين يدركون الصحة. كما تحاول العديد من الحكومات مكافحة السمنة في بلدانها من خلال سن قوانين لتقليل استهلاك الدهون والأملاح والسكريات. لذلك، العديد من الناس اختيار الأغذية الطبيعية والمغذية والمشروبات.


هذا الاتجاه هو جديد و t بيبسيكو حتى إعادة ترتيب محفظتها لتلبية المستهلكين الصحية واعية جديدة عن طريق إدخال вЂ~Good ل you†™ العلامات التجارية. ومع ذلك، لا تزال الشركة تعتمد على المنتجات غير الصحية بالنسبة لمعظم إيرادات الشركة.


بيبسيكو يجب أن تعزز بقوة محفظتها من ЂGGood ل YawЂ ™ العلامات التجارية من خلال إدخال المزيد من العلامات التجارية التي هي صحية، لا تحتوي على السكر أو الدهون المشبعة وتقديم الكثير من القيمة الغذائية للمستهلكين.


2 - زيادة التوسع من خلال عمليات الاستحواذ.


شركة بيبسيكو لديها الكفاءة والمهارات في عمليات الاندماج والاستحواذ، وينبغي مواصلة مواصلة هذه الاستراتيجية لتوسيع محفظة العلامات التجارية ™. أسعار الفائدة الحالية منخفضة ورأس المال رخيصة، وبالتالي، بيبسيكو يمكن بسهولة تمويل عمليات الاستحواذ من خلال الاقتراض. هناك العديد من العلامات التجارية الصغيرة في الأسواق الناشئة للأغذية والمشروبات التي يمكن بسهولة الحصول عليها، ومن شأنها أن تعزز موقف الشركة company' s ق في تلك القطاعات وكذلك زيادة المبيعات.


.3 زراعة أسواق الشاي والقهوة الجاهزة للشرب.


الشاي الجاهز للشرب (رتد) والشاي والقهوة هي بعض من أسرع قطاعات المشروبات نموا في السوق الأمريكية. وفقا لشركة المشروبات المشروبات [9]، نمت القهوة رتد بنسبة 16.5٪ ونما الشاي رتد بنسبة 4.5٪ في الولايات المتحدة، في حين أن سوق المشروبات كله نما بنسبة 2.8٪ فقط في عام 2015.


الشكل 5. نمو سوق القهوة والشاي رتد في الولايات المتحدة في عام 2015.


المصدر: شركة تسويق المشروبات [9]


بيبسيكو لديها شراكات ناجحة مع ستاربكس و ليبتون في كل من رتد القهوة والشاي قطاعات، ولكن ليس لديها العلامات التجارية الخاصة بها، والتي ربما يمكن أن تولد المزيد من الإيرادات وأرباح أعلى من الشراكات الحالية. إذا سمحت الشراكات الحالية بذلك، يجب أن تحصل شركة بيبسيكو على علامات تجارية أصغر في كلا السوقين لأنها تنمو بسرعة. وهذا من شأنه أن يسمح للشركة لزيادة مبيعاتها الراكدة بسهولة أكبر.


4. نمو استهلاك المياه المعبأة.


المياه المعبأة في زجاجات هو جزء آخر المشروبات، التي تنمو أسرع من سوق المشروبات كله. تكشف شركة تسويق المشروبات أن استهلاك المياه المعبأة في زجاجات نما بنسبة 7.3٪ و 7.9٪ في عامي 2014 و 2015، وفقا لذلك. [9] المياه المعبأة في زجاجات هي واحدة من أكبر شرائح المشروبات من حيث حجم المباعة وهي واحدة من المنتجات الرئيسية PepsiCo†™.


تبيع الشركة علامات أكوفينا و ليفواتر المياة المعبأة في زجاجات على حد سواء بنجاح في أداء أسواقها. ومع ذلك، في حين أن سوق المياه المعبأة في زجاجات لا يزال ينمو بسرعة كبيرة، يجب على الشركة تعزيز محفظتها من المياه المعبأة في زجاجات بإضافة المزيد من العلامات التجارية، والتي تستهدف شرائح المستهلكين المختلفة.


الماء هو العنصر الرئيسي المستخدم في جميع منتجات المشروبات. عادة لإنتاج لتر واحد من المشروبات يحتاج أكثر من مرتين من هذا المبلغ في الماء. فالمياه مصدر محدود في أجزاء كثيرة من العالم، وأصبحت أكثر ندرة بسبب الزيادة السكانية وتغير المناخ.


في المستقبل، سوف تجد بيبسيكو صعوبة في الحصول على المياه النظيفة وغير المكلفة حيث سيكون هناك عدد أقل من المناطق مع موارد المياه التي يسهل الوصول إليها.


2 - ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي.


أسعار صرف العملات تؤثر على كل شركة متعددة الجنسيات، بما في ذلك شركة بيبسيكو. وتحصل الشركة حاليا على 44٪ أو 27.745 مليار دولار أمريكي من إيراداتها خارج الولايات المتحدة [1] وهذا يعني أن الشركة تولد حصة كبيرة من أرباحها بعملات غير الدولار الأمريكي.


وتشير التوقعات الحالية إلى أن سعر صرف الدولار الأمريكي سيستمر في الارتفاع مقابل العملات الأخرى خلال السنوات القليلة القادمة. وهذا يعني أن عائدات شركة بيبسي كوفالو وأرباحها الناتجة من خارج البلد من المرجح أن تنخفض عند ترجمتها إلى الدولار الأمريكي.


3. المتطلبات القانونية للإفصاح عن المعلومات السلبية عن ملصقات المنتجات>


وتظهر العديد من الأبحاث أن السكريات المستهلكة بكميات كبيرة يمكن أن تسبب مرض السكري وأن بعض المكونات الاصطناعية يمكن أن يسبب السرطان. ولهذا السبب، تنظر حكومات كثيرة في سن تشريعات تتطلب الكشف عن هذه المعلومات عن ملصقات المنتجات. تسميات المنتج التي تحتوي على معلومات عن مقدار السكريات داخل المشروبات أو أن المشروبات تشمل المكونات الضارة سوف ينظر إليها سلبا.


بيبسيكو، التي تبيع العديد من المنتجات الغذائية والمشروبات غير الصحية هي في خطر فقدان العديد من العملاء إذا كان سيكون لديك للكشف عن مثل هذه المعلومات على تسمياتها.


4. المخاوف بشأن السمنة قد تقلل الطلب على بعض منتجات الشركة.


وقد حاولت شركة بيبسيكو بالفعل تلبية اتجاه المستهلك نحو المطالبة بالأغذية والمشروبات الصحية. وقد حولت محفظة منتجاتها لتشمل خيارات صحية مثل العصائر، وفيتامين المياه والوجبات الخفيفة الصحية. ومع ذلك، فإن الشركة لا تزال تعتمد إلى حد كبير على مبيعات المواد الغذائية والمشروبات التي هي غنية بالسعرات الحرارية. (1) تؤكد شركة بيبسيكو هذا التهديد في تقريرها المالي:


يعتمد نجاحنا على: قدرتنا على التنبؤ والاستجابة بفعالية للتحولات في اتجاهات المستهلك، بما في ذلك زيادة الطلب على المنتجات التي تلبي احتياجات المستهلكين الذين يهتمون بالصحة والعافية؛ قدرتنا على تطوير أو الحصول على منتجات جديدة تستجيب لبعض تفضيلات المستهلك، بما في ذلك خفض الصوديوم، والسكريات المضافة والدهون المشبعة.


ستعاني مبيعات وسمعة شركة بيبسي كوفن إذا لم تتمكن الشركة من االستجابة بشكل صحيح ألذواق المستهلكين المتغيرة ومخاوفهم المحتملة بشأن المكونات الضارة في أغذيةهم ومشروباتهم.


بيبسيكو Inc. (2012). نموذج 10-K للسنة المالية المنتهية في 27 ديسمبر 2011. متاح في: بيبسيكو / دوس / ألبم / أنوال-ريبورتس / PEP_AR11_2011_Annual_ Report. pdf تمت الزيارة في 16 مارس 2016 شركة بيبسيكو (2016). نموذج 10-K للسنة المالية المنتهية في 26 ديسمبر 2015. متاح في: بيبسيكو / دوس / ألبم / أنوال-ريبورتس / بيبسيكو-2015-أنوال-report_ final_s57dqs zgmy22ggn. pdf؟ سففرسن = 0 تم الوصول إليه 16 مارس 2016 بيبسيكو (2016 ). تقرير الاستدامة لعام 2016. متاح في: بيبسيكو / دوس / ألبم / سوستينابيليتي / ريبورتينغ / pepsico_sustainability_ report_ 2015_and_-2025_ Agenda. pdf؟ سففرسن = 12 تم الوصول إليه في 16 مارس 2016 إدارة الإحصاءات الاستراتيجية (2017). بيبسيكو سوت أناليسيس 2017. متوفر على: ستراتيجيكماناجيمنت إنزيت / برودوكتس /pepsico-swot-analysis. html تم الوصول إليه في 16 مارس 2016 مافريك، J. B. (2015). كم من صناعة المشروبات العالمية تسيطر عليها كوكا كولا وبيبسي؟ متوفر في: إنفستوبيديا / أسك / أنسويرس / 060415 / هاو-موش-غلوبال-بيفيراج-إندوستري-كونترولد-كوكا-كولا-أند-pepsi. asp تم الوصول إليه في 16 مارس 2016 نستله © S. A. (2016). البيانات المالية لعام 2015. متوفر في: نيستل / أسيت-ليبراري / دوكومينتس / ليبراري / دوكومينتس / financial_statements /2015-financial-statements-en. pdf تمت الزيارة في 16 مارس 2016 شركة كوكا كولا (2016). نموذج 10-K للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015. متاح في: كوكا-كولاكومباني / المستثمرين / المستثمرين-إنفو-سيك-فيلينغس / أسسد مارس 16، 2016 الدكتور بيبر سنابل المجموعة، وشركة (2016). نموذج 10-K للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015. متاح في: investor. drpeppersnapple مجموعة / سنوي - تقارير الوصول 16 مارس 2016 شركة المشروبات المشروبات (2016). بيان صحفي: الولايات المتحدة السائل المرطبات سوق المشروبات تسارع في عام 2015، تقارير شركة المشروبات المشروبات. متوفر على: بيفيراجيماركيتينغ /news-detail. asp؟id=382 تم الوصول إليه في 16 مارس 2016.


الرجوع إلى تحليلات سوت.


مقالات ذات صلة.


© 2013-2017 إدارة الاستراتيجية البصيرة. كل الحقوق محفوظة.


لماذا بيبسيكو هو أفضل كشركة واحدة، متنوعة بدلا من شركتين منفصلتين.


ليس هناك حكم صعب وسريع عندما يتعلق الأمر بالبت في التنويع والتركيز. أجد بيبسيكو شركة أفضل باعتبارها واحدة متنوعة.


في حين أن شركة بيبسيكو (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز نيس: بيب) تعرف باسم شركة الصودا التي تتنافس مع أمثال شركة كوكا كولا (نيس: كو)، فمن الأنسب عرض شركة بيبسيكو كشركة مصنعة للوجبات الخفيفة والوجبات الخفيفة. بيبسيكو يولد حوالي نصف إيراداتها من الوجبات الخفيفة والمواد الغذائية، مع المشروبات تمثل بقية. كما انها أكبر شركة للوجبات الخفيفة في العالم، عد الشركات مثل موندليز الدولية (نسداق: مدلز) بين أقرانها.


في فبراير 2014، أرسل مجلس إدارة شركة بيبسيكو رسالة إلى الناشط المستثمر نيلسون بيلتز، ورفض اقتراحه تقسيم الوجبات الخفيفة والمشروبات الشركات. بعد ذلك رد بيلتز بعد شهر بقوله انه "بخيبة أمل كبيرة" وطلب دعم تحليلي من بيبسيكو لقرار الرفض.


وبالنظر إلى الوضع الحالي للمسائل، فمن المرجح أن شركة بيبسيكو ستبقى شركة متنوعة للوجبات الخفيفة والوجبات الخفيفة. وبالتالي، فمن الجدير النظر إذا كان بيبسيكو أفضل حالا كشركة واحدة بدلا من اثنين.


وتصل أحجام كسد الحالية إلى مستويات عام 1995، مما يشير إلى أن صانعي الغاز قد تخلىوا تقريبا عن النمو الذي سجلوه منذ ما يقرب من عقدين. کما أن التوجھات الأخیرة مقلقة بنفس القدر، حیث انخفض حجم المساھمات المحلیة بنسبة 3٪ و 1.2٪ و 1٪ في 2013 و 2012 و 2011 علی التوالي.


هناك نوعان من النقاط المضيئة وسط الكآبة. أولا، حافظت عمالقة الصناعة كوكا كولا و بيبسيكو إلى حد كبير على سيطرتهم على السوق كسد، حيث أنها تفخر بحصتها في السوق مجتمعة من أكثر من 70٪ على مدى العقد الماضي.


ثانيا، خلافا للوضع في فئات المنتجات الاستهلاكية الأخرى مثل المناديل الورقية، لم تشكل بطاقات كسد الخاصة تهديدات كبيرة لصانعي الصودا. ولا يزال معدل انتشار التسمية الخاصة منخفضا بأقل من 7 في المائة خلال السنوات العشر الماضية.


وعلى الرغم من ضعف سوق المشروبات، تتمتع شركة بيبسيكو بمزايا رئيسية على كوكا كولا بسبب تنوعها إلى الوجبات الخفيفة. أولا، إن إيرادات شركة بيبسيكو أكثر مقاومة للركود من عائدات شركة كوكا كولا بسبب المساهمات من أعمالها التجارية الأكثر استقرارا للوجبات الخفيفة.


وخالل األزمة المالية العالمية، تراجعت األرباح في شركة كوكا كولا بنسبة 3٪ في عام 2009، في حين ظلت مبيعات شركة بيبسيكو ثابتة خالل نفس الفترة. من عام 2004 إلى عام 2013، ومعدل النمو السنوي مجمع الإيرادات 10 سنوات بيبسيكو، أو معدل نمو سنوي مركب قدره 9.4٪ أيضا حواف نمو كوكا كولا السنوي 8.3٪.


ثانيا، المشروبات بيبسيكو والوجبات الخفيفة الشركات هي مكملة. وفقا لبحوثها الداخلية، حوالي 65٪ من مبيعات التجزئة المحلية للوجبات الخفيفة، الإفطار، والمشروبات تتصل الاحتياجات المشتركة أو التكميلية. وهذا يشير إلى أن معظم الناس اختيار المشروبات للذهاب مع طعامهم أو العكس بالعكس، مما يخلق فرصا لشركة متنوعة مثل بيبسيكو للاستفادة من هذا الطلب من خلال وضع العلامة التجارية وتطوير المشروبات التكميلية والوجبات الخفيفة.


على سبيل المثال، حاولت شركة بيبسيكو قيادة مشتريات مشتركة من بيبسي ودوريتوس (فريتو-لاي) بين المستهلكين من أصل اسباني مع حملات إعلانية مستهدفة شددت على أن كلا المنتجين يتذوقان بشكل أفضل عندما يتم استهلاكهما معا. وكانت النتائج مشجعة، حيث حققت شركة بيبسيكو نموا في المبيعات بنسبة 25٪ و 31٪ لشركة فريتو لاي وبيبسي، على التوالي، في 10 أسواق من أصل إسباني.


وفي الوقت نفسه، في حين ظلت شركة كوكا كولا شركة للمشروبات، فقد اتبعت تنويع جغرافي، مع تركيزها على توليد النمو في الأسواق الناشئة. ووضعت رؤيتها لعام 2020 في عام 2009 بهدف مضاعفة حصصها في اليوم إلى 3 بلايين دولار. وتشير توقعات الصناعة التي تشير إلى زيادة بنسبة 50٪ في سكان الطبقة المتوسطة ونمو بنسبة 70٪ في النفقات الشخصية للفرد في الفترة من 2010 إلى 2020 إلى طموحات كوكا كولا.


وعلاوة على ذلك، لا تزال معدلات انتشار منتجات كوكا كولا منخفضة في البلدان الناشئة. وفي عام 2011، استهلك شخص صيني متوسط ​​38 منتجا من الكوكا كولا كل عام، في حين استهلك متوسط ​​أمريكي 403 منتجات سنويا. كوكا كولا يمكن أيضا الاستفادة من اسم العلامة التجارية القوية عندما توسع دوليا. وبينما اتبعت كل من شركة بيبسيكو وشركة كوكا كولا استراتيجيات تنويع مختلفة، ينبغي أن تكون نتائجها النهائية إيجابية طالما أنها تستخلص أوجه التآزر المناسبة.


وبالنظر إلى الأرقام المالية لكلا الشركتين، بيبسيكو تفتخر الربحية أعلى من مونديليز. وبالنسبة للسنة المالية الأخيرة، كان هامش الربح الإجمالي لشركة بيبسيكو بنسبة 53٪ أعلى من هامش الربح الإجمالي لشركة موندليز والبالغ 37.1٪. وكان هامش التشغيل لشركة موندليز بنسبة 11.2٪ أقل من هامش بيبسيكو المقابل بنسبة 14.6٪.


وحتى لو تم فحص الأرقام القطاعية، فإن هوامش الربح التشغيلي للشركات في أمريكا الشمالية في فريتو لاي أمريكا الشمالية وكويكر فود هي مثيرة للإعجاب عند 27٪ و 24٪ على التوالي. وعلى النقيض من ذلك، فإن الأعمال التجارية في أمريكا الشمالية في مونديليز تفتخر بهامش تشغيل أدنى يبلغ حوالي 13٪.


بيبسيكو يولد هوامش أعلى من مونديليز لسببين رئيسيين. أولا، بيبسيكو لديها مزايا هائلة الحجم في أمريكا الشمالية لأنها تستفيد شبكة التوزيع لبيع كل من المشروبات والوجبات الخفيفة. على سبيل المثال، بيبسيكو لديها ميزة كبيرة على نطاق أقرانها المحلية التي تصل إلى ضعف من أقرب منافس الولايات المتحدة الأمريكية، استنادا إلى تقديراتها الداخلية وبيانات الصناعة على مبيعات التجزئة. لذلك، من المنطقي لشركة بيبسيكو أن تبقي المشروبات والوجبات الخفيفة تحت سقف واحد وتستخرج اقتصادات الحجم من نشر التوزيع المشترك، والمشتريات، والبحث والتطوير، وتكاليف العمليات المكتبية الخلفية على قاعدة أكبر من العائدات.


ثانيا، لدى موندليز تعريفا دوليا أكبر بكثير (80٪ من المبيعات) من شركة بيبسي كولا، لذلك يجب أن تقوم باستثمارات كبيرة لتخصيص عروضها لتتناسب مع مختلف الأذواق والتفضيلات من المستهلكين الدوليين. في المقابل، مع نصف إيراداتها المولدة محليا شركة بيبسيكو لديها القدرة على بيع المزيد من منتجاتها دون تكييفها بشكل كبير.


أحمق الأفكار النهائية.


مارك لين ليس لديه موقف في أي الأسهم المذكورة. وتوصي شركة موتلي فول بكوكا كولا و بيبسيكو. يمتلك كذبة موتلي حصص من كوكا كولا و بيبسيكو ولديه الخيارات التالية: طويلة يناير 2016 $ 37 يدعو كوكا كولا وقصيرة يناير 2016 $ 37 يضع على كوكا كولا. حاول أي من الخدمات الإخبارية الحماقة لدينا مجانا لمدة 30 يوما. نحن كذبة قد لا كل عقد نفس الآراء، ولكننا جميعا نعتقد أن النظر في مجموعة متنوعة من الأفكار يجعلنا أفضل المستثمرين. يحتوي كذبة موتلي على سياسة الكشف.


إستراتيجية تنويع شركة بيبسي في عام 2008 هارفارد حل القضية والتحليل.


إستراتيجية تنويع شركة بيبسي في عام 2008 حالة الحل.


1. ما هي استراتيجية شركة بيبسيكو؟


في عام 2008، كانت استراتيجية شركة بيبسيكو مزيجا من الاستراتيجيات القليلة التي ساعدت الشركة على زيادة ربحيتها والتحكم في الانخفاض في أداء السهم الشهري. بيبسيكو تستخدم ابتكار المنتجات وتنويع استراتيجية لتوسيع محفظة منتجاتها في صناعة المشروبات والوجبات الخفيفة، عملت الاستراتيجية بشكل جيد لهذه العلامة التجارية. وكانت الشركة لديها محفظة منتجات قوية في فئات مختلفة من سوق الأغذية والمشروبات ولكن نظرا للتغير المستمر في مطالب وسلوك العملاء كان من المهم لشركة بيبسي لمراجعة منتجاتها. وكانت محفظة الأعمال من بيبسيكو في عام 2008 تتألف من الحانات غرانولا كويكر تشيوي، الوجبات الخفيفة المالحة فريتو، بروبيل، شاي بيبسي لينة، غاتوريد، كواكر الشوفان، سوب، Cap'n كرونش، رايس - A - روني، أكوافينا، عمة جميمة فطيرة مزيج والعديد من المنتجات الأخرى التي تم استهلاكها من قبل العملاء على أساس منتظم. ومن أجل زيادة تنويع هذه المنتجات وتوسيع محفظة منتجاتها، قدمت شركة بيبسيكو منتجين جديدين من شركة فونيونس و دوريتوس، وهي توسع تدريجيا خط إنتاجها للحصول على حصة ضخمة من السوق في فئات مختلفة من المشروبات والوجبات الخفيفة. بالنسبة للمنتجات الحالية، قدمت شركة بيبسيكو نكهات جديدة وإصدارات صحية من منتجاتها بسبب المخاوف الصحية المتزايدة للناس في البلدان المتقدمة.


واستخدمت شركة بيبسيكو استراتيجية الاستحواذ للتوسع الدولي، وقد حصلت على العديد من الشركات في فئات المشروبات والوجبات الخفيفة لتعزيز محفظة منتجاتها. وقد اكتسبت كويكر وات في عام 2001 وهو أكبر اكتساب الذي جعل بيبسيكو العلامة التجارية رقم واحد من الشوفان في الولايات المتحدة. وشملت عمليات الاستحواذ المعروفة الأخرى دايفيس نوتس (هولندا)، والمشروبات الغازية إيز، ومكسرات بينيلوبا والبذور (بلغاريا)، والوجبات الخفيفة من بلوبيرد (نيوزيلندا)، و ستار فودز (بولندا)، و باجيل ستايسي، ورقائق بيتا، وعصائر الفاكهة المجردة، وعصائر ساندورا (أوكرانيا) والوجبات الخفيفة لاكي (البرازيل). وبوجه عام، استخدمت شركة بيبسيكو استراتيجيات مختلفة في أوقات مختلفة لتعزيز مكانتها في السوق واستند معظمها إلى الابتكار وحلفاء التوزيع والاستحواذ الاستراتيجي وخدمة العملاء والتوسع الدولي.


2. ما هو تقييمك لجاذبية الصناعات الممثلة في محفظة أعمال شركة بيبسيكو على المدى الطويل؟


ولتقييم مدى جاذبية الصناعات الممثلة في محفظة أعمال بيبسيكو على المدى الطويل، سوف نتخذ المساعدة من الجدول التالي.


على أساس المعلومات المعروضة في الجدول، تقييمي للجاذبية على المدى الطويل هو جيد جدا لجميع محافظ الأعمال في حين أن أقوى سبو ل بيبسيكو هي فريتو لاي (على حد سواء أمريكا الشمالية والدولية)، الكويكرز وبعض أنواع لينة وتشمل المشروبات على استعداد لشرب المشروبات والمياه المعبأة في زجاجات ومشروبات الطاقة. هذه الوحدات التجارية لديها المزيد من فرص النمو لأن الناس في جميع أنحاء العالم اختيار متزايد للوجبات الخفيفة الصحية والمشروبات الغازية. ويمثل النمو المزدوج والثالثي في ​​صناعة المشروبات الغازية الدولية وصناعة الوجبات الخفيفة المالحة فرصا قوية للنمو لأن الناس في البلدان النامية أصبحوا أيضا على وعي متزايد بالصحة وهم يحاولون زيادة كمية المنتجات الصحية للحد من المخاطر الصحية والبدانة.


3. ما هو تقييمك للقوة التنافسية لوحدات الأعمال المختلفة في شركة بيبسيكو؟


لدى بيبسيكو ست وحدات أعمال رئيسية لتلبية محفظة منتجاتها المتنوعة. وحدات الأعمال الرئيسية هي فريتو لاي أمريكا الشمالية، بيبسيكو المشروبات أمريكا الشمالية، بيبسيكو المشروبات الغازية الغازية، بيبسيكو الدولية، كويكر الشوفان المنتجات و كويكر الغذاء أمريكا الشمالية. لتقييم القوة التنافسية لهذه الوحدات التجارية الكبرى، سوف نستخدم بورتر's فورس فورسز موديل.


في معظم الفئات، لديها بيبسيكو.


هذا هو مجرد عينة حل القضية الجزئية. يرجى وضع النظام على الموقع لأجل الخاصة بك أصلا حل القضية فعلت.

No comments:

Post a Comment